Uncharted: The Lost Legacy

15 معلومة عليك معرفتها قبل أن تقوم بشراء Uncharted: The Lost Legacy

لقد كانت Uncharted: The Lost Legacy مجرد إضافة للجزء الرابع من السلسلة ولكنها مع الوقت تحولت للعبة مستقلة بين أجزاء السلسلة، والحماس لها يزداد كلما صدرت المزيد من المعلومات حولها، فهي سوف تكون أول جزء من السلسلة لا يتحكم اللاعب فيه بشخصية Nathan Drake، وكل ما رأيناه من اللعبة حتى الآن ومهارة Naughty Dog المعروفة تزيد من التشويق لتجربتها.

في مقالة اليوم سوف نتحدث عن أكثر 15 شيء مهم يجب أن تعرفه عن اللعبة قبل أن تقوم بشرائها، والتي في الأغلب سوف تزيد من حماسك للعبة.

1. مدّة اللّعب أطول من 10 ساعات:

كان من المفترض أن تكون هذه اللعبة عبارة عن محتوى إضافي قصير إلا أنه أثناء عملية تطويرها نضجت كثيرًا بكل المعايير، وهي الآن مستقلة بقصتها الخاصة، ولهذا يقول Naughty Dog أنها ستكون بحدود 10 ساعات أو أكثر، بالإضافة إلى أنها تسمح للاعبين الدخول إلى طور اللعب الجماعي الخاص بالجزء الرابع.

2. إعتماد أكبر على أسلوب التجسس:

Chloe Frazer هي البطلة الرئيسية لهذه اللعبة وكون طبيعة شخصيتك وقدراتها القتالية لا تناسب المواجهة المباشرة والقتال العنيف مثل Nathan Drake فمن المنطقي اعتماد اللعبة أكبر في أسلوب اللعب على طرق التجسس والتسلل في القتال، خصوصًا أن مهاراتها عالية في السرقة ولهذا أجواء اللعبة وتصميمها سيأخذ طريق مختلف بعض الشيء عن الجزء الرابع الذي قام بالفعل بتوسيع نظام التجسس والتسلل في أسلوب اللعب بداخله أكثر من أي جزء أخر من السلسلة، ولكن مع هذا توقع توسع واعتمد أكبر عليه في هذه اللعبة الجديدة.

3. مهارة كسر الأقفال:

من اجل الحفاظ على المنطق البديهي لمهارات Chloe Frazer والنظام المعتمد أكثر على التجسس، فسوف يقوم هذا الجزء من السلسلة بتقديم عوامل أسلوب لعب جديدة، و واحدة من هذه العوامل هي مهارة كسر الأقفال بطرق غير تقليدية إلا أننا أن المعلومات لا تزال قليلة حول هذه الميزة وطريقة عملها.

4. تواجد أسلحة بكاتم صوتي:

هنالك ميزة أخرى يعمل فريق التطوير على تقديمها للعبة من أجل تعزيز عوامل التسلل والتجسس في القتال وهي الأسلحة التي تمتلك كاتم صوتي، والتي لم تكن موجودة في الجزء الرابع وسوف تتمكن من خلالها القضاء على أعدائك برصاص يأتيهم من ظلمة الأشجار وخفاء العتمة، وبالتالي هنالك اختلاف واضح وميزات جديدة في أسلوب اللعب عن الجزء الرابع.

5. تركيز أكبر على الألغاز:

لقد كانت الألغاز العامل الرئيس في هذه السلسلة منذ سنة 2007 وخصوصًا تلك التي تتطلب حركات بهلوانية خطيرة، وأكد فريق التطوير أن التركيز سيكون أكبر على الألغاز في اللعبة القادمة لكن دون وجود تفاصيل أكثر توضح ذلك.

6. المزيد من الأماكن للقيادة:

هل تتذكر الأماكن الخاصة بالقيادة في الجزء الرابع؟ بالتأكيد كانوا مفاجئة سارة ويبدو أنهم سيعودوا مجددًا في هذه اللعبة وعلى الأغلب ستتواجد بشكل أكبر من الجزء الرابع، حيث استمتع العديد من اللاعبين بهذه الميزة التي تسمح لهم بالابتعاد قليلًا عن أجواء القتال والاستمتاع القيادة في طبيعة خلابة.

7. تصاميم أكبر للمراحل الرئيسية:

يعتبر الجزء الرابع من السلسلة خطوة كبيرة للأمام وأهم الأمور التي تفوق بها على الأجزاء السابقة هو تواجد مراحل ضخمة بمجالات واسعة وعالم كبير لكن بنفس الوقت حافظت على الأجواء الحماسية الخاصة بكل مرحلة، ويبدو أن هذا الجزء الجديد سيمتلك مراحل أكبر حتى وسبق وتبين أن أحد مراحل اللعبة تعتبر أكبر مرحلة عمل عليها فريق Naughty Dog بتاريخ السلسلة.

8. مراحل جنونية وكلاسيكية:

ربما يعتقد البعض أن اللعبة الجديدة مشابهة كثيرة للجزء الرابع إلا أن هذا ليس صحيح بالكامل بل يعرف أن الجزء الرابع اعتمد بكامله على أحداث ومراحل تجري على الأرض بخلاف الأجزاء السابقة التي تنوعت بمهماتها مثل السفينة الغارقة والطائرة المتحطمة في الجزء الثالث، ويعد فريق التطوير أن اللعبة الجديدة سوف تمتلك مثل تلك المراحل الجنونية والكلاسيكية للسلسلة.

9. أحداثها تأتي بعد ستة أشهر من أحداث الجزء الرابع:

لعبة Uncharted 4 كانت الأخيرة ببطولة Nathan Drake إلا أن حياة باقي الشخصيات ومغامراتهم سوف تستمر، وشخصية Nadine Ross هي أكبر ترابط بين الجزء الرابع وهذا الجزء الجديد وجدناه حتى الآن، وتقع أحداث اللعبة بعد ستة أو ثمان أشهر من نهاية أحداث الجزء الرابع بعد أن أفلس الجيش الخاص بشخصية Nadine وهي لهذا تبحث عن طرق أخرى للمعيشة مما فتح أبواب لفرص تعاونها مع Chloe.

10. تحالف غير موفّق:

إن شخصيات Chloe و Nadine ليسوا أعز الأصدقاء في أحداث هذه اللعبة الجديدة بل يمكننا توقع العديد من الأحداث المسلية بينهم بالإضافة إلى أجواء مشحونة بالتوتر بينهم، فكما نعلم الطريقة التي تتفاعل بها الشخصيات مع بعضها هو من أكبر أسباب نجاح هذه السلسلة.

11. شخصية Nadine غير متاحة للعب:

كما كانوا شخصيات Nate و  Sam الرائدين في الجزء الرابع، فسوف نجد كل من Chloe  و  Nadineالشخصيات النسائية الرائدة في اللعبة الجديدة، ولكن تمكن اللاعبون في بعض الأحيان من التحكم بشخصية Sam Drake إلا أن الجزء الجديد لن يسمح للاعبين التحكم بشخصية Nadine على الرغم من امتلاكه لدور كبير في أحداث اللعبة إلا أن التحكم سوف يقتصر على شخصية Chloe فقط، لكن ننتظر توضيح حول تواجد مهمات معينة قد تسمح لنا بتجربة التحكم بشخصية Nadine.

12. Nathan Drake لن يتواجد أبدًا:

ربما تعلم هذا بالفعل ولكن يأمل العديد من محبين السلسلة أن تظهر شخصية Nathan Drake بأحد المشاهد السينمائية للجزء الجديد كونه صديق لأبطال اللعبة الجدد، إلا أن فريق Naughty Dog قد اكتفى من قصة هذه الشخصية بالكامل ولا يوجد أي توقعات بظهوره في اللعبة بل ربما سنرى شخصيات أخرى مثل Charlie Cutter.

13. التركيز الكامل من Naughty Dog:

قد يعتقد بعض الأشخاص أن وجود لعبة مثل The Last of Us Part II قيد التطوير سوف تشتت انتباه فريق Naughty Dog عن هذه اللعبة الجديدة لكن يبدو أن الأمر عكس ذلك تمامًا، حيث معظم فريق التطوير وضع تركيزه الكامل على تطوير اللعبة، ليس هذا وحسب بل أكد الفريق أن عمله على  The Last of Us Part II لن يبدأ قبل الانتهاء من The Lost Legacy.

14. دعم جهاز PlayStation 4 Pro:

يعلم الكثير الأهمية الكبيرة لفريق Naughty Dog والسلسلة بالنسبة لشركة Sony ولهذا ليس من المفاجئ أن تدعم اللعبة الجديدة جهاز PS4 Pro، وذكر أنها ستدعم دقة HDR وأبعاد 4k تفاعلية بالإضافة إلى أن اللعبة قد تدعم دقة 4k كاملة على الجهاز كون فريق التطوير لم يحدد طبيعة الدعم المحدد، هذا ولا يوجد تفاصيل عن معدل الإطار ومن المتأكد أنه أقل ما يمكن 30 إطار بالثانية.

15. المزيد قادم:

ذكر فريق Naughty Dog أن الجزء الرابع سيكون نهاية السلسلة إلا أنه أثبت بنفسه عدم صحة ذلك بوجود هذا الجزء الجديد وتصريحه حول وجود العديد من القصص التي لم تتطرق لها أحداث اللعبة بعد، مما يعني أننا قد نحصل على العديد من الأجزاء الأخرى بعد The Lost Legacy إلا أن جميعها لن يستضيف Nathan Drake كالبطل الرئيسي وإنما ستسلط الضوء على شخصيات أخرى مثل Sam  و  Sully وغيرهم.

عن Rami Al Aich

ببساطة شاب يحب الألعاب على الحاسب الآلي. عدّة أحلام في هذا العالم الإفتراصي ولكن ليس هناك وقت كافي.

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Garrosh

شخصية Garrosh سوف يكون قادم للعبة HoTS

اعلنت Blizzard عن قدوم شخصية Garrosh Hellscream للعبة Heroes of The Storm اعلنت الشركة ايضاً ...