Pro Evolution Soccer 2018

مقابلة صحفيّة مع Adam Bhatti مدير الإنتاج للعبة Pro Evolution Soccer 2018

 

عانى مطور ألعاب كرة القدم PES من الوصول لنظام لعب قريبة من الكمال وبدون أي أخطاء ولهذا يوجد دائمًا العديد من الأسئلة حول طبيعة كل جزء جديد من السلسلة، ولكن يبدو أن السنوات الأخيرة شهدت تغير واضح والتقدم يبدو مستمرًا مع الجزء الجديد للعبة Pro Evolution Soccer 2018 ، فيبدو أن شركة Konami قد وجدت الطريقة المناسبة لتطوير لعب كرة قدم بالطريقة التي دائمًا أرادوا الوصول إليها.

وإليكم مقابلة صحفية مع Adam Bhatti من الشركة تحدث فيها عن العديد من التفاصيل الجديدة بخصوص لعبة كرة القدم المنتظرة Pro Evolution Soccer 2018.

هل يمكنك أن تخبرنا كيف سيكون طور القصة في اللعبة؟ خصوصًا بعد الترحيب الذي تلقاه طور The Journey في FIFA 17 ؟

يوجد في اللعبة Football Life وهو الدوري الرئيسي لطور القصة في اللعبة، لدينا طور لعبة فردي يدعى Become a Legend ، وما فعلناه مع هذه الأطوار الجديدة هو إضافة عامل العرض وفي المشاهد التي يتحدث بها اللاعبين معك. اعتقد أنك ما تراه في The Journey من EA هو تركيز كبير على قصة طور اللعب الفردي والذي يبعدك عن أجواء كرة القدم وتأتي بعامل عالمي نوعًا ما. بينما تركزينا هو أن نبقي الأكشن في ساحة المباراة وحاليًا حول ما يتعلق بهذه الرياضة ولهذا لسنا في مرحلة تقديم قصة في اللعبة بل هنا يظهر اختلافنا لأن هدفنا الرئيسي أن تكون ساحة مباراة هذه الرياضة بأيدينا واعتقد أننا سنحافظ على هذا الهدف خلال السنوات القادمة.

بخلاف Usain Bolt ما هي الفرق والاستديوهات واللاعبين الموجودين في اللعبة؟ وما هي الإضافات الجديدة؟

لا يوجد شيء لأقوله في الوقت الحالي وإنما يمكنني التأكيد أن لدينا العديد من الإعلانات الجديدة، وأردنا فقط أن نركز على إعلانات كبيرة جدًا، دع اللعبة تحظى بوقتها الكافي ومن ثم سنتحدث عن مختلف اللاعبين والأساطير، الأساطير مهمين جدًا بالنسبة لنا وقد قمنا بجلبهم العام الماضي ويتجهوا بقوة إلى سنة ثانية أكبر.

يبدو أنّ Pro Evolution Soccer 2018 الجديدة تعتمد على نوع من الانتشار. هل يمكنك أن تشرح أجوائها بشكل عام واختلافها عن العام الماضي؟

أكبر شيء هو أنك عندما تلعب اللعبة لأول مرة فسوف تجد طور جديد تمامًا يحتوي على جميع النتائج والفرق، والذي ستلاحظه هنا هو طرق العرض المختلفة لجميع هذه المعلومات أمامك أثناء المباراة. في العادة بأي لعبة رياضة فور قيامك بنشاط ما سوف يظهر شيء ما مرتبط بهذا النشاط ويقول لك “لقد حظيت بخمسة فرص ضد هدفك”، أما في هذه السنة فقط قمنا بإعادة تصميم هذا النظام بأكمله، حيث  سيتحدث إليك المعلقين عن الأمر وستحصل على صور حقيقية للاعبين تظهر أمامك أيضًا بشعور واقعي أكثر. لدينا زوايا جديدة لميزة إعادة المشاهدة للقطات معينة وعروض متوفرة بداخل هذه الميزة، وهذا يعني عندما اللحظة المؤيدة إلى تسجيل هدف عندما يقوم لاعب ما بتجاوز بطريقة حاسمة أو بطريقة قوية، واللقطة هنا ستصبح بطيئة ومن ثم تعود للسرعة العادية بعدها، والهدف هنا هو جعلك تشعر كأنك تشاهد التلفاز.

كيف سيتم تحسين نظام الإضاءة والرسوم في لعبة Pro Evolution Soccer 2018 ؟

إنه عالم مختلف، بعوامل الاختلاف والعمل الذي بذلناه  لهذه الإعدادات، وهي في الواقع تعتمد على الطريقة التي يمكننا بها استغلال هذا المحرك أكثر، وكان لدينا ثلاث سنوات اعتدنا فيها عليه، ولكن نعلم أن العديد من الشركات تعمل على محركات تطوير جديدة ولهذا كان علينا رفع مستوى الجديدة لنحافظ على وجودنا بينهم، وقد أمضينا الكثير من الوقت والعديد من السنوات في القيام بذلك، والنتيجة كانت تقنية جديدة للإضاءة، وما ساعدنا هو الذهاب إلى الاستديوهات بأنفسنا وتسجيل أجوائه في أوقات مختلفة من اليوم ومن ثم قمنا بتكرار ذلك في اللعبة. ودائماً سيكون هنالك الكثير من الدقة عندما نراها بأرض الواقع.

ما هي التغييرات والميزات الجديدة الموجودة في myClub ؟

بالنسبة myClub ما نركز عليه الآن هو دمجه وتكامله مع PES league، لأن الرياضة الالكترونية مهمة لكثير من الناس كما ذكرت من قبل وليس فقط بالنسبة لنا، لكن myClub طور ضروري جلبناها للعبة منذ عدة سنوات وتنقل من قوة لأخرى، وما سنفعله في هذا الطور هو بالطبع تقديم صور جديدة للاعبين مما يجعل الطور يبدو واقعي أيضًا، وقدم قمنا أيضاً بتغيير نظام المالي فيه وقد تلقينا من اللاعبين العديد من المراجعات والآراء.

كيف سيؤثر نظام التحكم الجديد برفقة نظام التقدم الاستراتيجي في المباراة على رشاقة اللعبة؟ وكيف سيؤثر هذا على أداء المباريات بسلاسة أثناء المحافظة على الواقعية؟

اعتقد أن أكثر الأمور المهمة في نظام التقدم الاستراتيجي هو جعله سريع الاستجابة ومتعلق بالطريقة التي تلعب بها. هنالك أيضاً أنظمة جديدة، أنظمة رسوم جديدة وأنظمة ذكاء جديدة للذكاء الاصطناعي، والنظام الجديد يعمل مع قدرات اللاعبين ومهاراتهم الفردية أيضًا، وما أردنا فعله هو جعل كل شيء مرتبط جدًا، بحيث لا تفكر بهذه الأمور أثناء بدءك اللعب بل تشعر بهم وتشعر بنظام التقدم عندما تتحكم بنجم رياضي وستشعر ما الذي يمكنك والذي لا يمكنك فعله حسب شعورك اتجاه اللاعب، اعتمادًا على التحكم، ولهذا اعتقد أن النظام الجديد هو تغيير كبير لأنه سيجعلك تفكر بطريقة مختلفة تمامًا لكن دون وجود تعقيد بأي شيء فلا يحدث الأمر بكبسة زر بل أثناء تحركك باللاعب.

ما هو التغيير الذي حدث للذكاء الاصطناعي في اللعبة؟ وما هي التحسينات التي تمت لجعله أكثر واقعية؟

لقد تلقينا العديد من الآراء من قبل اللاعبين تقول أن أسلوب حركة العدو الاصطناعي دائمًا نفسها وقدراتهم لم تظهر أي تأثير، وعملية الدفاع بدت صعبة جدًا في بعض الأحيان، ولهذا كان من الصعب الذهاب بتفاصيل كل فريق ولم يبدو الأمر أنه انسياب طبيعي، فعندما يخسر الفريق الكرة يأخذ وضعية معينة بسبب الساحة المتاحة أمامهم في المباراة، والأمر مهم هنا هو أننا جعلنا اللاعب أصغر وساحة المباراة أكبر من أجل أن يكون مجال الحركة في الساحة أفضل ولكي لا تتمكن من رؤية اللاعبين من الخط الخاص بمنتصف الساحة ومن ثم الاقتراب مباشرة إلى حافة المباراة، وجعل الأمر صعب جدًا، والأمر الأخر الذي أراد المستخدمين تغييره هو قدرة الذكاء الاصطناعي على الهجوم وليس فقط الدفاع، مما يعني الساحة المتاحة للهجوم وأخذ المخاطرة والجري باتجاه الكرة وترك مكانهم بين الحين والأخر.

يبدو أن نسخة الحاسب ستحصل على الأداء الذي تستحقه أخيرًا، ما هي التحسينات التي يمكن أن نتوقعها لجعلها تتألق أمام نسخ الأجهزة المنزلية؟

لن أتحدث عن جانب الميزات ولكن بالتأكيد عن جانب الرسوم والدقة، نحن نعمل مع Nvidia كثيرًا ونستخدم بطاقات الرسومية GeForce الخاصة بمكاتبهم وهي بالواقع باهظة الثمن، ولكن إن كان لديك واحدة فسوف تظهر اللعبة أمامك بإضاءات مختلفة وأعلى من نسخ بلايستيشن 4 و إكسبوكس ون.

هل لديك أي خطط لدعم جهاز PS4 Pro ؟ ربما بمعدل إطار أعلى أو بدقة أعلى أو بمؤثرات رسومية أفضل؟

حاليًا نحن نلتزم بدقة 4K لجهاز PS4 Pro وأي ميزات أخرى لسنا مستعدين للإعلان عنها حاليًا بل لا نزال نختبر العديد من الأمور ولكننا نعد بكل تأكيد إطلاق اللعبة بدقة 4K على الجهاز

هل هذا ينطبق أيضًا على Xbox One X عندما يطلق؟

لم نقم بأي إعلان متعلق بجهاز Xbox One X ، وقد كان هذا الجهاز إعلان رائع من شركة Microsoft ولكننا سنتكلم عنه أكثر كلما اقترب موعد صدوره، ولكن حاليًا لا يمكننا قول شيء حول الموضوع.

ما هو معدل الإطار على PS4 Pro ؟

دقة 1080 مع معدل 60 إطار ، ودقة 4K مع معدل 60 إطار أيضًا.

هل هذا الجواب ينطبق أيضًا على الإصدارات العادية من الأجهزة المنزلية؟

لم نصل لهذا المستوى على إكسبوكس ون ولا نقول أنه لن يصل إليه وإنما فقط حاليًا لم يصل إليه بعد.

هل لديكم خطط بجلب اللعبة إلى Nintendo Switch ؟ وإن كان لا فلم؟ هل بسبب ضعف معالجه؟

برأي الشخص أنا أفضل حدوث ذلك وأنا أحب جهاز Nintendo Switch، وحاليًا قمنا فقط بالإعلان عن اللعبة لهذا لا أريد أن أقول لا أو نعم لأن ذلك غير صحيح، ولهذا من الصعب الإجابة على هذا السؤال، وأكد لك أن جميع فرق التطوير تعاني من نفس الأمر أيضًا وجميع سيفكر بتردد لأن الجهاز يقوم بعمل رائع حاليًا.

ميزة اللعب الجماعي 11 ضد 11 لاعب جيدة بالطبع ولكن بالتأكيد كانت هنالك بعض الصعوبات في نظام matchmaking وغيره، فكيف تجنبتم هذه المشاكل لإيصال تجربة جيدة إلى المستخدم؟

لقد كان صعبًا في الواقع ولم نتمكن من جلب تجربة يكون الجميع سعيد فيها، وهو السبب الرئيسي لوجود نسخة بيتا تجريبية لطور الأونلاين في الوقت الحالي، وهذه النسخة ستصل في نهاية يوليو، والسبب الرئيسي هو شكوى اللاعبين من ضعف جودة الاستقرار في السنوات الأخيرة ونظام matchmaking ليس جيد بما فيه الكفاية، وقد كنا مجبرين في بعض الأحيان توسيع النطاق المسموح في النظام سابق الذكر لإدخال المزيد من اللاعبين بهدف إيجاد المزيد من اللاعبين، وهذا بالتأكيد سيجعلك تلعب مع أشخاص لا تريد اللعب معهم لأن لديهم أسلوب مختلف أو اتصال مختلف مما يؤدي إلى تخفيض جودة تجربتك، ولهذا نعمل على هذا الأمر كثيرًا في الوقت الحالي.

ستحتوي اللعبة على ميزات للرياضة الالكترونية، ولكن ماذا يعني هذا بالنسبة لخيارات متابعة المباريات وخيارات المباريات نفسها؟ وما الذي تقوم به شركة Konami لضمان انتقال سلس إلى الرياضة الالكترونية؟

بالنسبة لخيارات المتابعة فنحن نعمل مع عدة شركات للرياضة الالكترونية ولا يمكنني ذكر أسمائهم، وما ركزنا عليه هذه السنة بالنسبة لطور PES league هو التكامل بين جميع أطوار اللعب، من ضمنهم طور المتابعة وكل الميزات التي يجب أن يحصل عليها المستخدم الذي يشاهدها، ولا يوجد شيء لإعلانه في الوقت الحالي، لست متأكد من تواجدها بشكل متكامل يوم صدور اللعبة بل هي شيء نأمل أن تحدث عنه أكثر في مؤتمر Gamescon، وهو المكان الذي نأمل أن نعلن فيه عن كل ما نقوم به بالنسبة لما يتعلق بالرياضة الالكترونية.

عن Rami Al Aich

ببساطة شاب يحب الألعاب على الحاسب الآلي. عدّة أحلام في هذا العالم الإفتراصي ولكن ليس هناك وقت كافي.

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Garrosh

شخصية Garrosh سوف يكون قادم للعبة HoTS

اعلنت Blizzard عن قدوم شخصية Garrosh Hellscream للعبة Heroes of The Storm اعلنت الشركة ايضاً ...