They Shall Not Pass

مراجعة المحتوى الإضافي They Shall Not Pass للعبة Battlefield 1

اليوم سوف نتكلم عن أول توسعة أو محتوى إضافي يصدر للعبة باتلفيلد 1. هذا المحتوى أتى تحت إسم They Shall Not Pass وهو متوفر حاليا للمشتركين في خدمة بريوميوم فقط على أجهزة أكسبوكس ون وبلايستيشن 4 والحاسب الشخصي. وسوف يصدر للعامة او لبقية اللاعبين العاديين في 28 مارس الحالي.

من خلال هذه التوسعة تمت إضافة الجيش الفرنسي للعبة باتلفيلد 1، فضلا عن أسلحة ومركبات وخرائط و قلادات وتحديات جديدة إلخ… وكل هذا فقط في طور اللعب الجماعي، أي انه لا يوجد شيء جديدة على مستوى طور القصة. وقبل أن أمور بكم إلى نقطة الانطباعات ورأيي الخاص حول هذه التوسعة، دعوني أقدم لكم محتويات هذه التوسعة في شكل رؤوس أقلام.

They Shall Not Pass

  1. الجيش الفرنسي بلباسه الخاص إلخ…
  2. أربعة خرائط جديدة وكلها تقع في فرنسا وسيكون الطرفين المتحاربين فيها هما الجيش الفرنسي والجيش الألماني:
    • خريطة مرتفعات Verdun
    • خريطة حصن Vaux
    • خريطة Soissons
    • خريطة التمزن

    هذه الخرائط الأربعة تختلف من حيث التصميم والحجم وأسلوب اللعب فيها وطريقة الإقتراب من الأهداف.

  3. طور لعب جديد باسم الخطوط الأمامية وهو مزيج بين طور الاحتلال وطور الاندفاع حيث يجب على كل فريق تدمير أجهزة التلغراف للعدو وعددهما إثنين ولكن للوصول إلى هذا المبتغى على الفريق أن يقوم بإحتلال خط من المواقع دفعة واحدة.
  4. إثنى عشر سلاح جديد سوى أسلحة لفئات الجنود او أسلحة بيضاء إلخ…
  5. ثلاث مركبات من بينها دبابة ضخمة.
  6. بعض الخصائص الجديدة كبعض التحديات والميداليات ومخطوطات إلخ… فضلا عن عملتين جديدين و جندي من فئة النخبة يدعى مهاجم الخنادق.

إذا كانت هذا كل الأشياء التي تضيفها توسعة They Shall Not Pass للعبة Battlefield 1، أما الآن نمر لانطباعاتي عن هذه التوسعة. في البداية، لابد أن نعلم جيدا ان هذه مجرد توسعة وليست لعبة جانبية او ما شابه وبالتالي ليس هنالك أشياء استثنائية وفريدة من نوعها أضيفت للعبة. نبدأ بطور اللعب الجديد، صراحة ومما شك فيه هو إضافة مرحب بها  وممتعة في ضل ظروف محددة، فهو يعطي نفس جديد للعبة ولكن ليس بالطور الثوري او الاستثنائي او التنافسي، وانما فقط طور مسلي لا اكثر ولا اقل في حالة ان الفريقين كلاهما يلعبان بشكل جيد، اما اذا لم يتواجد توازن على مستوى الفرقين من حيث أداء اللاعبين فحينها الطور يصبح مملل، فليس هنالك حماس ومنافسة شرسة، فقط طرف واحد يهمن على المعركة طيلة المباراة.

They Shall Not Pass

ما أثار إعجابي أكثر في هذه التوسعة هي الخرائط:  فمثلا مرتفعات Verdun تعتبر خريطة ذات نطاق واسعة توفر بيئة موحلة، بائسة واشجار محترقة تشعرك بأجواء الحرب وظروفها، مع تواجد خنادق كأماكن احتماء إلخ، وهي ارض وساحة قتال بين المشاة فقط.

بينما خريطة حصن Vaux تقدم مساحة قتال الأصغر في هذه التوسعة، فهي تحتوي على ممرات داخلية ضيقة، وارضية مسطحة مع تواجد الكثير من الأبواب مما يجعلها نوعا ما تشبه المتاهة، وكل هذه العوامل تشجه على المواجهات المباشرة والقريبة.

اما عن خريطة التمزق و Soissons فكلاهما تقدمنا أساليب لعبة مختلفة مع تواجد المركبات الأرضية والجوية فيهما، فهما توفرنا مساحة شاسعة ومفتوحة حيث يمكن للاعبين الوصول إلى الأهداف من عدة زوايا والاتجاهات، أي انهما خرطتين لا تقدمان مواجهات خطية.

They Shall Not Pass

وفي العموم، هذ الخرائط الاربعة تعتبر جميلة وجيدة التصاميم وكل واحد منهما تعطيك أفضلية معينة لطريقة أسلوب لعب محددة. بالنسبة لأسلحة وجندي النخبة الجديد فليس هنالك شيء مثير بخصوصهم غير انها أمور مرحب بها وجديدة لا غير.

في الأخير، توسعة They Shall Not Pass تعتبر مقبولة ولكنها لا تقدم تجربة جديدة لمحبي للعبة باتلفيلد 1. وبالنسبة لي شخصيا، هي إضافة تستحق الشراء لما توفره من جديد وهذا مؤشر إيجابي على ما ينتظرنا في المستقبل القريب من حيث الإضافات الجديدة والتي سوف تكون بنفس الجودة أو افضل.

 

عن Rami Al Aich

ببساطة شاب يحب الألعاب على الحاسب الآلي. عدّة أحلام في هذا العالم الإفتراصي ولكن ليس هناك وقت كافي.

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Ghost Recon Wildlands

مراجعة Ghost Recon Wildlands

اليوم نشارككم بمراجعتنا لأحدث ألعاب شركة يوبي سوفت وهي Ghost Recon Wildlands، والتي صراحة تعتبر ...