Ghost Recon Wildlands

مراجعة Ghost Recon Wildlands

اليوم نشارككم بمراجعتنا لأحدث ألعاب شركة يوبي سوفت وهي Ghost Recon Wildlands، والتي صراحة تعتبر من واحدة من أبزر الألعاب لهذه السنة، وللعلم فهذا الإصدار يعتبر الجزء العاشر من سلسلة Tom Clancy’s Ghost Recon.

تدور أحداث لعبة Ghost Recon Wildlands في عالم مفتوح وضخم في دولة بوليفيا أحد دول أمريكا الجنوبية التي تتماز بتواجد ضخم لتجار المخدرات بالعالم، وكالعادة تحشر أمريكا أنفها في ما لايعنها بتعلة حماية حدوها وأمنها، وترسل وحدة خاصة باسم Ghosts هدفها تتبع هؤلاء التجار والقضاء على كل المتطورين بداية من العمال العاديين إلى الرؤوس الكبيرة، وأحداث اللعبة لن تدور في المستقبل ولكنها ستدور في الوقت الحالي والمعاصر.

Ghost Recon Wildlands

وعلى الرغم من ان فكرة Ghost Recon Wildlands جديدة إلا أنّها لزالت تحافظ على نفس أسلوب اللعب التكتيكي التي عرفت به سلسلة Ghost Recon مع بعض اللمسات الجديدة التي تعطي للعبة طابع وروح خاص بها عن بقية الإصدارات السابقة.

فريق الأشباح الذي أرسلته أمريكا إلي أراضي البوليفية للقبض وقتل تجار المخدرات متكون من أربع عناصر ولذلك منذ بداية المشوار بإمكانك إنهاء اللعبة مع 3 لاعبين آخرين بفضل خاصية اللعب التعاوني أو بمفدرك مع تحكم الذكاء الإصطناعي بثلاث الأعضاء الأخرين ولكن اللعبة تقدم لك خيار التحكم به وإعطائهم أوامر إلخ…

صراحة، منذ الوهلة الأولى سوف تنبهر بشساعة الخريطة التي وفرها لنا المطورين في هذه اللعبة، وللعلم فهذا الجزء يعتبر أول أجزاء السلسلة الذي تجري احداثه في عالم مفتوح والذي يعتر في حد ذاته الأكبر في تاريخ الشركة.

Ghost Recon Wildlands

لعبة Ghost Recon Wildlands تقدم عالم ضخم ومتنوع حيث سوف تجده متكون من مناطق وقطاعات لها بيئتها المميزة، فمثلا التضاريس والجبال والصحراء والانهار والوديان والمرتفعات والثلوج والغابات إلخ… وليس هذا فحسب بل أيضا مع دورة تعاقب الليل والنهار ونظام الطقس المشمس الممطر إلخ… فعلا يوبي سوفت ابدعت من هذا الجانب. ولذلك العوامل الطبيعية والجوية سوف تؤثر على أسلوب لعبك وطريقتك في إنجاز المهام بشكل كبير ورئيسي، وهذا يعطيك الشعور بالحماس، وضع في بالك أن المهام لن تكون سهلة كما تعتقد.

ف Ghost Recon Wildlands تقدم مهام متنوعة ومترابطة، فتارة عليك الاستكشاف وجمع البيانات وتدوين الملاحظات وتارة أخرى عليك إنتظار الفرصة السانحة لشن إقتحام على مصنع مخدرات أو إستجواب الأهداف مع تواجد مهام تنفيذية سيكون المطلوب منك فيها قتل شخص ما أو اختطاف شخص أو تدمير عربات وملاحقة الأهداف إلخ… ولكل مهم عواقب ونتائج.

Ghost Recon Wildlands

ولذلك المهام ككل ليست مجرد مهام عادية بل مهام يحسب لها ألف حساب. وبما انك عضو في فرقة خاصة فإنه سيكون في حوزتك مجموعة لا بأس بها من الأسلحة والمعدات والأدوات التي سوف تساعدك في إنجاز المهام فضلا عن إمكانية ترقية المهارات إلخ … وأيضًا كل عضو في الفريق يمتاز بميكانيكية لعب مختلفة، ولهذا السبب انهاء اللعبة بخاصة اللعب التعاوني هو أنسب شيء. ولا ننسى أيضا انك سوف تكون قادرا على قيادة المركبات بشتى أنواعها.

كل عنصر في أسلوب اللعب سوى صغير او كبير سوف يتيح لك خيارات عدة على مستوى انهاء المهمة مثل القتال المباشر او الاقتحام أو الخلسة إلخ…

اليوم نشارككم بمراجعتنا لأحدث ألعاب شركة يوبي سوفت وهي Ghost Recon Wildlands، والتي صراحة تعتبر من واحدة من أبزر الألعاب لهذه السنة، وللعلم فهذا الإصدار يعتبر الجزء العاشر من سلسلة Tom Clancy's Ghost Recon. تدور أحداث لعبة Ghost Recon Wildlands في عالم مفتوح وضخم في دولة بوليفيا أحد دول أمريكا الجنوبية التي تتماز بتواجد ضخم لتجار المخدرات بالعالم، وكالعادة تحشر أمريكا أنفها في ما لايعنها بتعلة حماية حدوها وأمنها، وترسل وحدة خاصة باسم Ghosts هدفها تتبع هؤلاء التجار والقضاء على كل المتطورين بداية من العمال العاديين إلى الرؤوس الكبيرة، وأحداث اللعبة لن تدور في المستقبل ولكنها ستدور في الوقت الحالي…

عناصر المراجعه :

القصّة - 7.5
أسلوب اللعب - 9
الرسوميات والصوتيات - 9.5
عمر اللّعبة - 8.5

8.6

جيّدة

الرأي العام : وفي النهاية، اعتقد شخصيا ان لعبة Ghost Recon Wildlands تعتبر لعبة مميزة من كل الجوانب وفعلا يوبي سوفت نحجت أخيرا في تقديم لعبة بجودة عالية بعد عدة سنوات من الانتظار. اما اذا كنت تتساءل عن السلبيات فصراحة غير مهمة ولن تؤثر على التجربة الرائعة التي تقدمها اللعبة ولن تنتبها إليها بل لن تلاحظها أصلا.

عن Rami Al Aich

ببساطة شاب يحب الألعاب على الحاسب الآلي. عدّة أحلام في هذا العالم الإفتراصي ولكن ليس هناك وقت كافي.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

They Shall Not Pass

مراجعة المحتوى الإضافي They Shall Not Pass للعبة Battlefield 1

اليوم سوف نتكلم عن أول توسعة أو محتوى إضافي يصدر للعبة باتلفيلد 1. هذا المحتوى ...