reggie-fils-aime-nintendo

Reggie Fils-Aime: نينتيندو تفكر بأسلوب اللعب دائماً قبل إستخدام شخصياتها او تقديم عناوين جديدة

تعتبر شركة Nintendo الشركة الأفضل من حيث اسماء شخصياتها المعروفة في عالم الألعاب، أسماء كبيرة كـSuper Mario و Zelda بالإضافة إلى Kirby, Donkey Kong و Samus Aran من سلسلة Metroid. لعبة Super Smash Bros. هي دليل كافي للعدد الكبير من الشخصيات المميزة التي تمتلكها شركة نينتيندو.

بالرغم من ذلك، إلا ان شركة نينتيندو ليست كباقي الشركات الأخرى التي تستخدم أسمائها الشهيرة كوسيلة للترويج عن ألعاب جديدة وبأساليب لعب مختلفة عن السلسلة الأصلية. فوفقاً لرئيس الفرع الأمريكي من الشركة Reggie Fils-Aime فأن نينتيندو حذرة دائماً قبل تطوير ألعاب جديدة، فالشركة دائماً تفكر في أسلوب اللعب لألعابها الجديدة قبل وضع اسم عليها او استخدام شخصياتها المشهورة فيها. فكما قال Reggie: “نحن نفكر بما سيكون ممتعاً، ماهو أسلوب اللعب ثم نفكر بأي عنوان او شخصية يناسب أسلوب اللعب الممتع ذلك؟ ربما يحتاج ذلك بأن تكون اللعبة بعنوان جديد بالكامل. دائماً التفكير بما هو جديد لطريقة اللعبة ومن ثم كيف نقوم بنقديم ذلك كلعبة”.

super-smash-bros-characters

شخصيات نينتيندو في لعبة Super Smash Bros. على WiiU و 3DS

فكما نعلم بأن أجدد عناوين نينتيندو الجديدة كانت لعبة التصويب الأونلاين Splatoon والتي فكر الفريق سابقاً بإستخدام شخصيات عالم Super Mario فيها ولكن قام بالتغيير من ذلك وصناعة شخصيات جديدة بالكامل لعدم تناسب شخصيات ماريو بأسلوب اللعب المرجو من اللعبة.

وللتأكيد على كلامه تحدث ريجي عن سبب شهرة ماريو والتي جائت من طريقة اللعب المميزة وليش من شئ آخر، فقال Reggie: ” شيجيرو مياموتو، وتيزوكا قاموا بصناعة شخصية لديها شوارب ليتمكنوا من فصل أنف الشخصية عن باقي الوجه. ألبسوا الشخصية ثياب متصلة لتتمكن من معرفة يد الشخصية من أرجلها. كل هذه الأشياء التي أصبح مميزة لشخصية ماريو اليوم لم تكن سوى التركيز على الجودة، ومع مواصلة تقديم الجديد مع كل لعبة ماريو جديدة”.

شخصيات الـMushroom Kingdom من ألعاب سوبر ماريو

شخصيات الـMushroom Kingdom من ألعاب سوبر ماريو

شركة نينتيندو من الشركات المحافظة على جودة ألعابها ودائماً ما تحاول تقديم الجديد ذات الجودة العالية بعكس شركات أخرى والتي تستخدم أسمائها الشهيرة لزيادة المبيعات بالرغم من اختلاف اللعبة عن السلسلة الأصلية (كـشركة كابكوم مع لعبة Resident Evil: Operation Racoon City، أو ماتحاول كونامي بتقديمه مع Metal Gear Survive). بالرغم من عدم شهرة أجهزة نينتيندو مع الجيل الجديد من اللاعبين، إلا أن الأجيال السابقة مازال مواصلاً دعمه للشركة ومازالت الشركة تصدر الألعاب المميزة والممتعة وستواصل بذلك مستقبلاً.

ستصدر الشركة جهاز Nintnedo Switch والذي يعد جهاز ألعاب منزلي ومحمول في نفس الوقت خلال شهر مارس 2017، حيث قامت الشركة بالإعلان ذلك سابقاً مع لعبة The Legend of Zelda: Breath of the Wild و كذلك لعبة غير معلنة لشخصية Mario بلعبة ثلاثية الأبعاد تم التلميح لها خلال فيديو الكشف عن جهاز Nintendo Switch.

عن Ali Al-Sahi

كاتب هاوي لعالم ألعاب الفيديو (الريترو والحديثة) والكوميكس. أحب ألعاب الأكشن والمغامرة، الآر بي جي، ألعاب المنصات الثنائية الأبعاد بالإضافة إلى ألعاب الإندي المميزة. Guacamelee!, Dust An Elysian Tail, Axiom Verge, Shovel Knight

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

Garrosh

شخصية Garrosh سوف يكون قادم للعبة HoTS

اعلنت Blizzard عن قدوم شخصية Garrosh Hellscream للعبة Heroes of The Storm اعلنت الشركة ايضاً ...