Rise of the Tomb Raider: 20 Year Celebration

مراجعة Rise of the Tomb Raider: 20 Year Celebration

 إنّ نسخة Rise of the Tomb Raider: 20 Year Celebration تحتوي على اللعبة الأصلية و التي كانت حصرية لعام كامل لجهاز أكسبوكس ون فضلا عن كل المحتويات الإضافية المتوفرة إلى حدّ هذه اللّحظة، و هم إثنان : الأول يحمل إسم Baba Yaga: The Temple of the Witch و الثاني بإسم Cold Darkness Awakened. بالإضافة إلى تواجد مستوى صعوبة جديد في اللعبة و هو الـ Survivor و الذي سيمنع الاعب من الحصول على أي Checkpoints اثناء اللعب في طور القصة الأساسي، وليس هذا فحسب بل هنالك مظاهر و ملابس جديدة لشخصية Lara وبعضها الملابس الكلاسيكية للشخصية التي عرفناها بها في الأجزاء القديمة من السلسلة.
Rise of the Tomb Raider: 20 Year Celebration
الطور الجديد Blood Ties
سيبدأ بقصة فرعية مدّة لعبها ساعة و التي ستقع أحداثها في قصر العائلة، هذا الطور يتيح لك كلاعب تجربة نظارات الواقع الإفتراضي PlayStation VR، هذا وأصبح نمط co-op أو اللعب التعاوني في طور Endurance متاحًا حاليا للتجربة بجانب طور Lara’s Nightmare أيضًا و الذي سيكون عبارة عن زومبي يتجولون في أنحاء قصر عائلة Craft. اللعبة أيضاً ستكون من الأوائل التي تدعم خاصية HDR الجديدة و خاصية 4K التي يوفرها جهاز PlayStation 4 Pro الجديد.
الجدير بالذكر أنّ طور Blood Ties يأخذك بالزمن الى قصر العائلة وسوف تتقمس شخصية Lara ومهتك هي البحث عن أوراق تثبت ملكية القصر لعائلتها وبإسمها بالتحديد، للأسف لم يكن هنالك أسلوب لعب آخر غير البحث عن الأوراق أي أنّك لن تطلق أي نار، و لكن سيكون هناك ذكريات طفولة عديدة لإكتشافها. شخصية Butler Winston ليست موجودة في هذا الطور و لكن ستجد ملاحظات منه أثناء اللعب موجودة في القصر وبعض الأسرار المثيرة.
Rise of the Tomb Raider: 20 Year Celebration
طور Lara’s Nightmare
هذا الطور أيضاً يقع في القصر  والإختلاف هذه المرّة هو بوجود الزومبيز. الهدف من اللعبة أن تدمر 3 جمجمات متطايرة , تجد المفتاح الرئيسي و من ثم تواجه العدو الأساسي الأخير، الأمر ليس بالسهل كما تظنه فالذخائر الأسلحة محدودة جداً و مواقع الجمجمات الثلاث وضعت بشكل عشوائي في جميع أنحاء القصر و لزيادة الصعوبة أكثر  و كما هو متعارف الزومبيز لا يتوقفون أبداً بالقدوم و الهجوم عليك ومع تفادي القتال و الهروب ستتمكن من انهاء اللعبة في غضون 15 دقيقة. هذا الطور يعتبر غير عادل لانه يعتمد على الحظ، فمعظم الأحيان لن تحتاج لمهارات، فتارة ربما تجد نفسك محجوز في غرفة و ليس معك الا مسدس و تارة اخرى قد تحصل على Shotgun و المفتاح الرئيسي دفعة واحدة.
 Rise of the Tomb Raider: 20 Year Celebration
طور Endurance الذي يوفر اللعب التعاوني ” Co-op “
هذا الطور يسمح لك باللعب مع أشخاص أخرين عبر شبكة الإنترنت و من كل الإضافات المتواجدة في Rise of the Tomb Raider: 20 Year Celebration فإنَّ هذا الطور سوف يشدّك إليه وستقضي ساعات طويلة من اللعب فيه. مهمتك في هذا الطور هو البقاء على قيد الحياة في بيئات قاسية كالغابات الثلجية عن طريق صنع النار و جمع الغذاء إلخ.. جمعك للغذاء سيكون إما بقتل الحيوانات التي سوف تكون متواجدة في تلك البيئة أو إما عن طريق سرقة المخيمات الموجود في تلك المنطقة، و لكن هذه المرة ستتمكن من من البقاء على قيد الحياة بمساعدة أحد من أصدقائك، مما يعني الصراع على البقاء دافئاً و الحفاظ على غذائك ولذلك ستكون مهمة صعبة إذ كنت تلعب مع لاعب آخر غير مبالي. 

Rise of the Tomb Raider: 20 Year Celebration
في الأخير فإنّ لعبة Rise of the Tomb Raider: 20 Year Celebration تحتوي على رسوميات ممتازة، مواقع مميزة و مهمات إستكشاف مذهلة شبيهة جداً بلعبة Uncharted 4 ومع و الإضافات الجديدة فإنّ التجربة ككل مليئة خاصة طور Lara’s Nightmare و اللعب التعاوني.

عن Rami Al Aich

ببساطة شاب يحب الألعاب على الحاسب الآلي. عدّة أحلام في هذا العالم الإفتراصي ولكن ليس هناك وقت كافي.

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

pacman-ce2

مراجعة Pac-Man Championship Edition 2

لعبة Pac-Man Championship Edition 2 ليست مجرد لعبة Pac-Man عادية. الجميع يعرف لعبة Pac-Man والتي ...